حمورابي: هزي..حان وقت الخروج عن المعتاد

يعود “حمورابي” مغني الراب اللبناني الأصل والمقيم حاليا بفرنسا، الى جمهورالراب العربي، بأغنيته الجديدة “هزي”..ليستمر معها “حمورابي” في اثارة الجدل الذي اعتاد عليه، ولكن هذه المرة بشكل مختلف تماما.

وقع “حمورابي” هذه المرة في جدلية شهيرة بين اوساط الهيب هوب وخاصة العربية منها، حين يقدم فنان منتج وفن “ملتزم” بقضية ما، ثم يقرر التجريب في مساحات جديدة عليه وعدم الاستمرار فقط في هذا الخط النضالي الذي يدعم القضايا السياسية والاجتماعية. الجمهور العربي يتعامل مع هذه المساحة الابداعية للفنان، وكأنها خيانة لهم شخصيا، وكأن الفنان أبرم معهم عقدا واتفاقية ما، انه سيلتزم بنفس الخط حتى نهاية مسيرته الفنية. متناسيين مساحة الحرية والخيال والرغبة في التجريب عند الفنان نفسه. متناسيين ايضا ان الهيب هوب والراب كثقافة وفن، النضال فيها جزء من فن يقدم بالأساس ليستمتع به الجمهور.

حمورابي هو مغني راب، منتج موسيقى، ودي جي لبناني، ترك لبنان الى فرنسا في عام 2011 وهو نفس العام الذي اطلق ألبومه الشهير “أشوريا” والذي حقق نجاحا ملحوظا بين اوساط الهيب هوب العربية، وكان بمثابة نقطة انطلاق جديدة “لحمورابي” بعد هجرته الى اوروبا. والتي قدم نفسه من خلالها كمغني راب عربي يستطيع الغناء بثلاثة لغات.

يتواجد “حمورابي” حاليا في مصر، حيث أراد ان يبدأ منها جولة مستقبلية لجميع البلدان العربية، يقدم فيها فنه وينشر فيها موسيقته، ويتعاون من خلالها مع عدد من فناني الهيب هوب بالمنطقة، سيعلن بألتأكيد عن نتاج هذه الجولة التي بدأها بحفلة في الأول من أغسطس بالتشارك مع مغني الراب المصري مستر كردي.

تفاصيل الحفلة من هنا